ماذا بعد " تمرد " ؟??



عن أي تمرد يتحدثون , عن أي تمرد يجوبوا الشوارع و يقوموا بجمع توقيعات بحجة واهية و هي الإعتراض علي من يطلقون عليه لقب " رئيس " ؛ عن أي جمعية عمومية للشعب يتحدثون و هي نفس الطريقة التي رفضوا مقاطعة الإنتخابات تجنبا لها , عن أي مقاومة للسلطة و النظام القمعي الموجود حاليا ؛ هل المقاومة هي جمع التوقيعات ؟! هل المقاومة هي إستبدال ديكتاتور بديكتاتور أخر , هل التمرد هو التحالف مع الأعداء الأصليين للثورة و هم الفلول و بقايا النظام السابق و النفعيين و الإصلاحيين لجمع توقيعات لإسقاط النظام , هل سيعودوا بالزمن للممارسات السياسية قبل الثامن و العشرين من يناير لعام الإنتفاضة التي لم تكتمل ؟! , هل سيظل البحث عن رئيس هو هدفهم فننتقل من ديكتاتورية عسكرية لنظيرتها الدينية لنظيرتها الليبرالية لنظيرتها الإشتراكية ؟!

قبل أن أذكر أسبابي لرفض الحملة التي يطلقون عليها الاسم " تمرد " أو فكرة التمرد الورقي يجب أن نعرف ماذا يعني " التمرد " مفهوما و تعريفا .


إن التمرد في المعاجم اللغوية له معاني عدة , و أهمها :

تمرد - تَمَرُّدٌ : 
[ م ر د ]. ( مصدر تَمَرَّدَ ). " أَعْلَنُوا التَّمَرُّدَ عَنِ السُّلْطَةِ ": العِصْيانَ ، الثَّوْرَةَ .
المعجم: الغني

تمرُّد : 
1 - مصدر تمرَّدَ على . 
2 - ( علوم الاجتماع ) خروج على نواميس المجتمع وقوانين النظام العام ، وعدم الاعتراف بسلطان أيّة سلطة .

المعجم: اللغة العربية المعاصر

و للمعاني الباقية في هذا الرابط :



أما للمفهوم المتعارف عليه للتمرد فهو :

هو رفض طاعة الأوامر. ويمكن تعريفه بأنه مجموعة السلوكيات التي تهدف إلى تدمير سلطة أو إحلال سلطة محل السلطة القائمة فيما إذا كانت حكومة أو رئيس دولة. ويمكن أن يكون التمرد بدون أساليب عنيفة مثل العصيان المدني أو قد يشمل اساليب عنيفة. ويعرف المتمردون بأنهم أولئك الأشخاص الذين يشاركون في التمرد ولا سيما فيما إذا كان التمرد مسلح.

أما العصيان المعتارف عليه حاليا في مصر فهو " أعلن أنا الموقع أدناه بكامل إرادتي , و بصفتي عضوا في الجمعية العموممية للشعب المصري ( اللي اتشتمنا بسبب الكلمتين دول وقت مقاطعة الإنتخابات الرئاسية ) , سحب الثقة من رئيس الجمهورية ( إعتراف صريح بشرعية الطرطور اللي موجود في الحكم ) الدكتور محمد مرسي عيسي العياط , و أدعو إلي إنتخابات رئاسية مبكرة ( علشان يجي ديكتاتور تاني – علم في المتبلم يصبح ناسي - ) و أتعهد بالتمسك بأهداف الثورة و العمل علي تحقيقها و نشر حملة تمرد بين صفوف الجماهير ( معرفتكش أنا كدا ) حتي نستطيع معا تحقيق مجتمع الكرامة و العدالة و الحرية ( انتوا بجد صح ؟! ) .

و الفارق الأبرز   أن  التمرد في مصر 3 أحجام و ألوان (( حجم عائلي – أسود - , حجم وسط – طوبي - , حجم صغير – أزرق داكن - )) , و أيضا أنه يدعو لإنتخاب ديكتاتور جديد و لكن بصورة مختلفة " متمردة "  .


         
     

أسباب الرفض لما يطلقون عليه " تمرد " :

1 – الإعتراف بشرعية الطرطور ( اللي بيقولوا عليه رئيس ) .
2- الإعتراف بشرعية دستوره المطبوخ .
3- الإعتراف بشرعية إنتخابات مجلسي الشعب و الشوري و الرئاسة و الإعتراض علي وجود إخواني في الرئاسة فقط لا غير.
4- البحث عن ديكتاتور جديد .
5- المتاجرة بكلمتي " الجمعية العمومية " , و ذلك لرفضهم لها لإبطال إنتخابات الرئاسة بمقاطعتها منذ البداية .
6- العودة للممارسات السياسية الورقية قبل يوم " 28/01/2013 " .
7- مبارك لم يسقط بنضال ورقي و دستوري , مبارك سقط بدماء الشهداء و كذلك سيسقط كلب الإخوان .


في إعتقادي الشخصي أنها أسباب كافية لإعتراضي علي هذه الحملة و وجودها ما هو إلا تقزيم للحالة الثورية و و إعطائها اللون الوردي و الذي يعني أنها مجرد أوراق إعتراضية , و أيضا هذه الحملة خيانة لدماء الشهداء و أحد أهم مبادئ الثورة " التمرد " و هو عدم الرجوع خطوة إلي الخلف " الوصول لنقطة اللاعوده " .

سؤالي الأخير هو الأهم (( ماذا بعد " تمرد " ؟! ))


هل ستلتزمون بالجزء الأساسي لمفهوم الكلمة " هو مجموعة السلوكيات التي تهدف إلى تدمير سلطة أو إحلال سلطة محل السلطة القائمة فيما إذا كانت حكومة أو رئيس دولة " ام ستظلون تبحثون عن ديكتاتورا يحمل شعارات أخري غير " الإسلام هو الحل , الشريعة هي خلاصنا " ؟ !

رسالة أخيرة : عوضا عن ضياع أموالكم و وقتكم في جمع توقيعات لن تحرك المياه الراكدة , فلتبحثوا عن طريقة تحرضوا بها الجماهير علي التمرد الحقيقي و إن كانت الطريقة الوحيدة له حمل السلاح ؛ فلتقسوا قلوبهم علي جلاديهم حتي تنتهي أسطور الشعب و الجلاد و السوط .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رؤية تحليلة لمشهد النهاية فى مسلسل كـفـر دلـهـاب

طب و بعدين ...

الانس و الجنس